بیش از 10 سال ما به شرکت ها کمک می کنیم تا به اهداف مالی و تجاری خود برسند. اونوم یک آژانس سئو محور مبتنی بر ارزش گذاری است.

آخرین خبرها
اطلاعات تماس

جراحة تصحيح الخطأ الانكساري

جراحات الأخطاء الانكسارية هي تلك التي تهدف بشكل رئيسي إلى تصحيح الأخطاء الانكسارية وتحسين الرؤية لدى الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر أو طول النظر أو اللابؤرية. عادة، يتم تنفيذ هذه الإجراءات لتلبية احتياجات المرضى من النظارات أو العدسات اللاصقة. فيما يتعلق بسلامة العلاج، فإن تصحيح أخطاء انكسار العين بالنظارات هو الأقل، كما أن استخدام العدسات اللاصقة يفرض الخطر الأكبر على المريض. من بين هذه العمليات الجراحية الانكسارية آمنة نسبيًا ولها نتائج بصرية.

التعرف علی أحدث طرق تصحيح الخطأ الانكساري

يعتقد العديد من المرضى أن الليزك هي الجراحة الانكسارية الوحيدة المتاحة. في حين أن هناك العديد من العمليات الجراحية الأخرى لتصحيح الرؤية بسبب خطأ الانكسار.

إجراءات مع إزالة السديلة:

في هذه الطرق، للوصول إلى الأنسجة العميقة، يتم قطع الطبقة السطحية من القرنية ورفعها، ويتم قطع طبقة نسيج القرنية بالليزر. بعد الانتهاء من الليزر، يتم إرجاع الأنسجة المرفوعة إلى موضعها الأصلي. تسمى الطبقة السطحية التي يتم قطعها ووضعها في نهاية المقام الأول بالغطاء(Flap). يمكن إجراء قطع السديلة باستخدام جهاز ميكانيكي يسمى میکروکراتوم ، أو يمكن إجراؤه باستخدام ليزر فمتوسکند، وفي هذه الحالة يطلق عليه أيضًا اسم فمتولیزک.

ليزك

تستخدم هذه الطريقة لتصحيح قصر النظر وطول النظر واللابؤرية. في هذه الطريقة، يتم تحضير سديلة القرنية، التي تتكون من ظهارة (الطبقة السطحية من القرنية) وجزء من السدى (الطبقة الوسطى من القرنية)، بواسطة جهاز يسمى میکروکراتوم أو بواسطة ليزر Femtosecond ويتم إزالتها من القرنية. يتم حلق سرير القرنية بالليزر وفي النهاية يتم إرجاع السديلة إلى موضعها الأصلي.

لازک

يكمن الاختلاف بين هذه الطريقة وجراحة الليزك في سمك السديلة. في هذه العملية، يتم أولاً إزالة النسيج السطحي للقرنية والظهارة، والذي يبلغ سمكه 60 ميكرون. يمكن استخدام كل من تقنيات الكحول وتقنيات الفمتوسکند لإزالة السدائل المنخفضة جدًا بطريقة اللازک. يتم بعد ذلك تشعيع الليزر إلى السطح المتبقي وإعادته أخيرًا إلى مكانه في الظهارة. عادة ما يتم إجراء هذا الإجراء على الأشخاص الذين لديهم سمك أقل للقرنية أو لديهم انحناء أكبر للقرنية وليسوا مرشحين جيدين لجراحة الليزك. عادة بعد هذه العملية يشعر المرضى بألم وقلق أكثر من الليزك.

طرق دون الحاجة إلى السدائل أو الـ PRK

في هذه الطريقة، التي أصبحت شائعة جدًا بين أطباء العيون مرة أخرى، يتم حلق كمية معينة من أنسجة القرنية باستخدام ليزر الإكسيمر. حلق نسيج القرنية هو نتيجة تفاعل بين الليزر المنبعث وجزيئات الهيدروجين في نسيج القرنية ويمكن التنبؤ به إلى حد كبير.

اعتمادًا على مقدار ونوع الخطأ الانكساري، تختلف مدة إشعاع الليزر وشكله وفي أكثر من 98٪ من الحالات يؤدي إلى تصحيح الخطأ الانكساري في نطاق 1٪ ديوبتر. عادة ما يكون PRK و LASEK في مجموعة جراحات الاستئصال السطحي ولا يوجد فرق كبير بينهما إلا أنه في طريقة PRK، لا يتم استخدام ظهارة القرنية بعد الاستئصال وتتكاثر نفسها، ولكن في الطريقة يعود محلول طبقة الظهارة المرتفعة إلى القرنية. لم يتم بعد إثبات تفوق كل من الطريقتين الأخيرتين على الأخرى من حيث تقليل الألم أو تحسين الرؤية. في كلتا الطريقتين، بعد تشعيع ليزر الإكسيمر، توضع عدسة لاصقة فوق العين لتقليل ألم المريض إلى حد ما ولتغطية النسيج الظهاري بالكامل مرة أخرى في منطقة الليزر.

عادة ما تستخدم طرق الاجتثاث السطحي في أولئك الذين لديهم قرنيات رقيقة. يجب أن يخضع الأشخاص المعرضون لإصابات العين، مثل الرياضيين والملاكمين وضباط الشرطة، لعملية جراحية انكسارية خالية من السديلة (PRK) لتجنب تلف السديلة بعد الصدمة. يوصي بعض الأطباء أيضًا بـ PRK أو LASEK لجميع المرضى بسبب عدم وجود آثار جانبية للرفرف.

لمزيد من المعلومات والحصول على إستشارة طبية متخصصة حول الإستفادة من طُرق جراحة جراحة تصحيح الخطأ الانكساري
بواسطة الدكتور رضا رخشان. يمكنكم التواصل معنا عبر الوسائل التالية: