بیش از 10 سال ما به شرکت ها کمک می کنیم تا به اهداف مالی و تجاری خود برسند. اونوم یک آژانس سئو محور مبتنی بر ارزش گذاری است.

آخرین خبرها
اطلاعات تماس

جراحة اللنزکتومی للمواليد الجدد

الساد الوليدي هو مرض يعاني فيه الطفل من عتامة عدسة خلقية عند الولادة. سبب هذه العتامة هو الأمراض والإصابات أثناء الحمل، والتهابات أثناء الحمل، والأمراض الأيضية للطفل، والتشوهات التنموية وغيرها من الأسباب غير المعروفة. ومن القضايا المهمة في إعتام عدسة العين عند حديثي الولادة التشخيص والعلاج في الوقت المناسب. إذا لم يتم تشخيصه وعلاجه في الوقت المناسب، يمكن أن يسبب ضررًا لا رجعة فيه للرؤية وكسل العين. يتم فحص ولادة الطفل من قبل طبيب الأطفال، ومن المناسب أن يتم فحصه من قبل طبيب عيون خلال الشهرين الأولين من الولادة.

 علاج عتامة العدسة الوليدية تتم بواسطة الجراحة التي يتم إجراؤها عن طريق اللنزکتومي. في هذه الطريقة، يتم إجراء شق صغير في قرنية المريض، وبسبب أن عدسة الطفل ناعمة، يمكن إزالتها بسهولة عن طريق شفط العدسة. في جراحة الساد لحديثي الولادة، يتم إرجاع الكبسولة الخلفية لمنع المزيد من العتامة. عند الرضع، لا يتم زرع العدسات داخل العين في هذه المرحلة، وبعد الجراحة توصف النظارات للرضع لمنع كسول العين، وعادة ما يتم إجراء زراعة العدسة داخل العين بعد سن الثانية.

لمزيد من المعلومات والحصول على إستشارة طبية متخصصة حول الإستفادة من طُرق جراحة اللنزکتومی للمواليد الجدد
بواسطة الدكتور رضا رخشان. يمكنكم التواصل معنا عبر الوسائل التالية: