بیش از 10 سال ما به شرکت ها کمک می کنیم تا به اهداف مالی و تجاری خود برسند. اونوم یک آژانس سئو محور مبتنی بر ارزش گذاری است.

آخرین خبرها
اطلاعات تماس

جراحة الجونیوتومي و الترابکولوتومي

عادة ما يظهر الزرق عند الرضع في بداية الولادة على شكل عيون دامعة، قرنية متضخمة (سوداء)، وعتامة القرنية، والخوف من الضوء. وعادة ما يكون علاج الزرق الوليدي عملية جراحية، والطريقتان الجراحيتان الأكثر شيوعًا هما الجونیوتومي و الترابکولوتومي. في الساد الوليدي، عادة ما يتم حظر خروج السائل من العين إلى قناة شليم (مخرج السائل للعين) مجهريًا أو مجهريًا، لذلك في هاتين الطريقتين، يكون مبدأ العمل هو فتح قناة شليم إلى الغرفة الأمامية (داخل العين).

إذا كانت قرنية الطفل شفافة بما يكفي لرؤية المكونات داخل العين وزاوية العين، يتم استخدام الجونیوتومي (داخل العين). في هذه الطريقة، مع شق صغير في قرنية الطفل وعرض الزاوية بمساعدة عدسة خاصة ومجهر جراحي، يتم عمل الشق على طول الشبكة التربيقية المرئية لفتح مساحة الغرفة الأمامية للعين إلى قناة السلام.

في الحالات التي تكون فيها قرنية الطفل غير واضحة والمكونات الداخلية وزاوية العين غير مرئية، يتم استخدام طريقة قطع التربيق (طريقة خارج العين)، حيث يتم إجراء شق صغير في ملتحمة العين وجزء من الصلبة (الصلبة). ابحث عن مسار قناة السلام من خارج العين وقم بإدخال جهاز معدني خاص يسمى الترابيكولوتوم في هذه القناة من جميع الجهات، وبتدوير هذا الجهاز في العين، يعود مسار قناة السلام إلى داخل العين.

يمكن تكرار هاتين الطريقتين في حالة عدم وجود استجابة، لأنه في كل مرحلة، يتم إرجاع حوالي نصف زاوية، وإذا لم يتم الحصول على الاستجابة المناسبة بعد المرحلة الثانية، يتم استخدام طرق جراحية أخرى مثل استئصال التربيق أو زرع التحويلة داخل العين.

لمزيد من المعلومات والحصول على إستشارة طبية متخصصة حول الإستفادة من طُرق جراحة الجونیوتومي و الترابکولوتومي
بواسطة الدكتور رضا رخشان. يمكنكم التواصل معنا عبر الوسائل التالية: