بیش از 10 سال ما به شرکت ها کمک می کنیم تا به اهداف مالی و تجاری خود برسند. اونوم یک آژانس سئو محور مبتنی بر ارزش گذاری است.

آخرین خبرها
اطلاعات تماس

الاسکلرکتومی العمیق

في السنوات الأخيرة، أصبحت العمليات الجراحية طفيفة التوغل الحديثة شائعة جدًا في جراحات الزرق. إحدى هذه الطرق الحديثة هي استئصال الصلبة. يشبه هذا الإجراء الجراحي عمومًا استئصال الترابيق، ولكن بدلاً من إنشاء صمام في العين، يتم ترك غشاء رقيق في مكانه، مما يمنع العديد من مضاعفات الجراحة.

في جراحة استئصال الصلبة العميقة، يتم أولاً إزالة ملتحمة العين وإنشاء طبقة سطحية من الصلبة، وهي أطول وأعرض من الطبقة التي تم إنشاؤها في استئصال التربيق، ولكن سمكها أقل. ثم يتم تكوين طبقة أخرى من الصلبة تحت هذه الطبقة وتستمر حتى فترة وجيزة بعد بداية القرنية ويتم الاحتفاظ بطبقة رقيقة جدًا بين الحجرة الأمامية للعين (غشاء ترابيكولو-ديسيميتس) والتي يمكن من خلالها إزالة السائل الموجود داخل العين بسهولة. الغشاء يتسرب.

في هذه المرحلة، يتم أيضًا إزالة طبقة سقف قناة السلام (قناة تصريف السوائل من داخل العين). تمتلئ القناة الصلبة من جانبي الفراغ الذي تم إنشاؤه بواسطة هلام خاص للعين (فغر Viscocanalostomy) يساعد على فتحه. يتم فصل الطبقة الصلبة الأساسية التي تم إنشاؤها في هذه المرحلة وإزالتها ويتم وضع الطبقة السطحية للصلبة في الموقع ويتم خياطة نهاية الملتحمة في الموقع الأصلي. يتراكم السائل المتسرب من داخل العين، مثل استئصال الترابيق، في الفراغ الموجود أسفل الملتحمة (بليب)، والذي لا يبدو أنه يمثل مشكلة.

هذا الإجراء الجراحي مناسب للمرضى الذين يعانون من الزرق واسعة الزاوية والذين يكون تلف العصب البصري متوسطًا أو أقل. مضاعفات هذه الجراحة أقل من تلك الخاصة باستئصال التربيق وجراحة تحويلة العين. إذا لم نصل إلى ضغط العين المناسب مع هذه العملية، فيمكننا عمل ثقوب في الغشاء الذي تم إنشاؤه في العيادة الخارجية باستخدام Yag Laser Goniopuncture لتسهيل خروج المزيد من السوائل من العين. وإذا كان هذا لا يزال غير ناجح في التحكم في ضغط العين المناسب وخلقه، فيمكن إجراء استئصال التربيق أو زرع تحويلة العين.

هذا يسهل تدفق السائل من الغرفة الأمامية إلى القناة الوركية ويقلل من الضغط الداخلي للعين. يمكن إجراء هذا الإجراء الجراحي في زرق مفتوح الزاوية منخفض إلى متوسط إذا لم نصل إلى ضغط العين المناسب مع هذه العملية، فيمكن إجراء عمليات جراحية أخرى مثل استئصال الصلبة أو استئصال الترقيع أو التحويلة في النهاية.

لمزيد من المعلومات والحصول على إستشارة طبية متخصصة حول الإستفادة من طُرق اسكلركتومي العميقة بواسطة الدكتور رضا رخشان. يمكنكم التواصل معنا عبر الوسائل التالية: