بیش از 10 سال ما به شرکت ها کمک می کنیم تا به اهداف مالی و تجاری خود برسند. اونوم یک آژانس سئو محور مبتنی بر ارزش گذاری است.

آخرین خبرها
اطلاعات تماس

بضع الكبسولة

أثناء جراحة الساد (إعتام عدسة العين)، تتم إزالة العدسة الضبابية من كبسولة العدسة واستبدالها بعدسة اصطناعية تسمی (IOL). بعد أسابيع أو شهور أو سنوات من الجراحة، قد تصبح كبسولة العدسة غائمة، مما يقلل الرؤية. تسمى هذه الحالة أيضًا إعتام عدسة العين الثانوي.

بضع الکبسولة الخلفية هو إجراء غير جراحي لإزالة هذا النوع من عتامة العدسة. قبل أن يبدأ الليزر، عادة ما يتم توسيع العين بقطرات العين. بعد ذلك، باستخدام الـ YAG ليزر، يتم عمل ثقوب دقيقة في كبسولة العدسة مما یجعل العدسة واضحة وتسمح للضوء بالمرور عبر العدسة مرة أخرى.

بضع الكبسولة الخلفية هو إجراء غير مؤلم يستغرق أقل من 15 دقيقة. هذه الطريقة تحسن بشكل كبير من حدة البصر. يعد فقدان عتامة العدسة باستخدام الـ YAG ليزر دائمًا ولا يحتاج عادةً إلى التكرار. بعد بضع المحفظة الخلفية، يبقى المريض في عيادة الطبيب لمدة ساعة إلى أربع ساعات لقياس ضغط العين. بعد هذا الوقت، يمكن للشخص استئناف أنشطته اليومية.

يمكن وصف قطرة للعين لمدة تصل إلى أسبوع للتحكم في ضغط العين.

يلزم إجراء فحوصات منتظمة للعين من قبل طبيب عيون لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد الجراحة.

لمزيد من المعلومات والحصول على إستشارة طبية متخصصة حول الإستفادة من بضع الكبسولة بواسطة الدكتور رضا رخشان. يمكنكم التواصل معنا عبر الوسائل التالية: