بیش از 10 سال ما به شرکت ها کمک می کنیم تا به اهداف مالی و تجاری خود برسند. اونوم یک آژانس سئو محور مبتنی بر ارزش گذاری است.

آخرین خبرها
اطلاعات تماس

زرع تحويلة العين

إحدى الطرق الشائعة لتقليل الضغط الداخلي للعين وعلاج الزرق (الجلوكوما) هي زرع تحويلة العين. تحويلة العين هي جهاز مصنوع من السيليكون أو البولي بروبلين لا يتحلل في الجسم. من خلال التحويلة، يتم إزالة السائل من العين وتوجيهه إلى الفراغ الموجود أسفل الملتحمة. تتكون التحويلة من جزأين، الأنبوب والجسم، متصلان ببعضهما البعض، يتم إدخال الأنبوب داخل الحجرة الأمامية للعين ويتم خياطة جسمها بحوالي 10 مم خلف القرنية وبين عضلات العين الأفقية والرأسية إلى الصلبة. يدخل السائل إلى أنبوب التحويل من الغرفة الأمامية للعين ويمر عبره إلى جسم التحويلة، حيث يتراكم تحت الملتحمة.

هناك نوعان رئيسيان من التحويلات، مع الصمامات أو بدونها، وتتمثل الوظيفة الرئيسية للصمام في التحكم في تدفق السوائل من العين إلى حد معين في الأشهر الأولى بعد الجراحة والوقاية من مضاعفات الجراحة، لذلك في معظم الحالات يتم استخدام المحولات ذات الصمامات.

عادة ما يتم إجراء هذه الطريقة من الجراحة على المرضى الذين لم يتلقوا استجابة مناسبة من طرق أخرى، أو لديهم تاريخ من جراحات العيون المتعددة، أو الذين قد يخضعون لعمليات جراحية أخرى للعيون في المستقبل، أو ليس لديهم ملتحمة مناسبة لاستئصال الترابيق، أو يُعتقد أن لديهم بالتأكيد لن ينجح استئصال التربيق فيها. في هذا الإجراء الجراحي، يتم استئصال ملتحمة العين وتثبيت التحويلة في مكان مناسب وإدخال أنبوبها في الغرفة الأمامية، ثم يتم خياطة الملتحمة في مكانها الأصلي.

في البداية، يتم إيقاف الأدوية المضادة للزرق بعد الجراحة، وبعد حوالي شهر من الجراحة، هناك حاجة إلى الأدوية المضادة للزرق لفترة من الوقت، وبعد ذلك عادة ما يتم إيقاف الدواء. عادةً ما لا تكون قوة خفض الضغط لجراحة التحويل هي نفس قوة استئصال الترابيك، وسيحتاج المريض عادةً إلى دواء أو أكثر للتحكم في ضغط العين بشكل صحيح. إذا لم نحصل بعد على السيطرة المناسبة مع هذه الشروط، فيمكننا تطبيق التحويلة الثانية أو حتى التحويلة الثالثة في بعض الحالات النادرة.

لمزيد من المعلومات والحصول على إستشارة طبية متخصصة حول الإستفادة من طُرق زرع تحويلة العين
بواسطة الدكتور رضا رخشان. يمكنكم التواصل معنا عبر الوسائل التالية: