بیش از 10 سال ما به شرکت ها کمک می کنیم تا به اهداف مالی و تجاری خود برسند. اونوم یک آژانس سئو محور مبتنی بر ارزش گذاری است.

آخرین خبرها
اطلاعات تماس

عملية ترابکولکتومي الجراحية

عملية ترابکولکتومي الجراحية هي الجراحة الأكثر شيوعًا غير الليزر لتقليل ضغط العين وعلاج الجلوكوما. في هذا الإجراء الجراحي، تتم إزالة ملتحمة العين أولاً وإزالة طبقة من النسيج الصلب بالقرب من قرنية العين وعلى قناة الشلم (القناة التي تزيل السوائل من العين). تفتح العين باتجاه الغرفة الأمامية. يعمل هذا الصمام كقناة لإزالة السوائل من العين وتقليل الضغط الداخلي للعين. بعد هذه الخطوة، يتم تثبيت الطبقة الصلبة التي تم إنشاؤها بخيوط قطبية في زاويتين في موقعها الأصلي. تتم هاتان الغرزتان بطريقة يمكن إزالتها إذا لزم الأمر.

في النهاية، تتم خياطة الملتحمة في مكانها الأصلي. في هذا الإجراء الجراحي، يتم توجيه السائل الموجود داخل العين عبر القناة إلى السطح تحت الملتحمة ويتراكم في هذا المكان ويساعد على تقليل ضغط العين ويظهر انتفاخًا صغيرًا (بليب) في الجزء العلوي من العين، والذي يكون عادةً على ما يبدو لا توجد مشكلة. في الشهر الأول بعد الجراحة، تتم زيارة المريض على فترات قصيرة نسبيًا ويتم فحص حالة ضغط العين وتسرب السوائل والكيس المحتوي على السوائل (Bleb)، وإذا كانت هناك حاجة لإزالة الغرز (تم إنشاء المزيد من تصريف السوائل)، أو حقن دواء مضاد للالتهابات إذا كان هناك تليف وأنسجة التصاق (للحفاظ على Bleb في الحجم والحالة المناسبة)، يتم إجراء ذلك بواسطة طبيب في نفس المكتب.

بعد الشهر الأول وخاصة الشهر الثاني من الجراحة، عندما تصبح الحالة أكثر استقرارًا، ستكون فترات الفحص أطول. في المرضى الذين خضعوا لعملية استئصال التربيق، يتم إيقاف الأدوية المضادة للزرق التي سبق لهم تناولها وعادة ما يتم التحكم فيها عن طريق جراحة ضغط العين. في بعض المرضى، قد لا يكون خفض الضغط مناسبًا لحالة العصب البصري في العين، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق وصف دواء أو اثنين. في بعض المرضى، قد ينغلق الصمام بمرور الوقت بسبب رد فعل الجسم الطبيعي، والذي يمكن في بعض الأحيان إعادة فتحه في العيادة الخارجية بواسطة Yag Laser Goniopuncture، اعتمادًا على شدته. لم يكن هذا ناجحًا، فمن الممكن تحقيق التحكم المناسب في ضغط العين عن طريق إعادة التشغيل في نفس الموقع الأولي أو في نقطة مختلفة، ثم زرع تحويلة داخل العين.

لمزيد من المعلومات والحصول على إستشارة طبية متخصصة حول الإستفادة من طُرق عملية ترابکولکتومي الجراحية
بواسطة الدكتور رضا رخشان. يمكنكم التواصل معنا عبر الوسائل التالية: