بیش از 10 سال ما به شرکت ها کمک می کنیم تا به اهداف مالی و تجاری خود برسند. اونوم یک آژانس سئو محور مبتنی بر ارزش گذاری است.

آخرین خبرها
اطلاعات تماس

اختبار المجال البصري المجال البصري

يتم إجراء اختبار مجال الرؤية لقياس نقص الرؤية المحيطية. يجب تكرار هذا الاختبار على فترات منتظمة لتحديد ما إذا كان فقدان البصر قد تقدم أو ظل ثابتًا. إذا كانت لديك مشكلة أو مرض معين، مثل الجلوكوما، فستكون اختبارات الرؤية الميدانية روتينية.

الاستخدام الرئيسي لهذا الاختبار هو تشخيص ومتابعة الجلوكوما. كما أنه يساعد في تشخيص مجموعة متنوعة من أمراض العيون والمسارات البصرية في الدماغ. إذا أوصى طبيبك بهذا الاختبار، فهذا يعني أنك تشك في وجود عصب في عينك، وقد يكون هذا الشك بسبب مشاكل في العين أو عصبية، أهمها وأكثرها شيوعًا ارتفاع ضغط العين (مثل الجلوكوما)، الضرر. مسارات العصب البصري، وزيادة ضغط السائل الدماغي النخاعي والتهاب العصب البصري. يمكن إجراء اختبار الرؤية في الفحص السريري عن طريق مطالبة المريض بالتحديق في نقطة ثابتة وإمساك العين، مع تحريك جسم مثل إنسان آلي إلى أماكن مختلفة في مجال رؤيته.

يشير مجال الرؤية إلى المساحة المرئية من حولك، وهذا يشمل الكائنات الموجودة في مجال الرؤية المحيطي (الجانبي).

توفر هذه التجربة خريطة لمجال الرؤية الكامل. تساعد اختبارات الرؤية الميدانية طبيب العيون الخاص بك على المراقبة الكاملة لأي فقدان للرؤية وتشخيص أمراض ومشاكل العيون.

كيف يتم تنفيذ اختبار مجال الرؤية؟

يتم إجراء هذا الاختبار باستخدام أداة كبيرة تشبه الوعاء تسمى المحيط. من أجل اختبار عين واحدة في كل مرة، يتم تغطية إحدى عينيك مؤقتًا. يتم وضعك أمام الجهاز، على كرسي مريح، ويطلب منك النظر مباشرة إلى نقطة ثابتة (هدف ثابت). يضيء الكمبيوتر بشكل عشوائي نقاط الضوء حول محيط على شكل وعاء. كلما رأيت ضوءًا، اضغط على زر المؤشر. من المهم جدًا أن تنظر للأمام فقط أثناء الاختبار وتحافظ على ثبات رأسك.لا تبحث عن النقاط المضيئة بعينيك، انتظر حتى تظهر في مجال الرؤية الجانبي. التأخير في رؤية نقطة ضوء لا يعني بالضرورة تلف مجال رؤيتك.

إذا كنت بحاجة إلى الراحة أثناء الاختبار، أخبر الفني بإيقاف الاختبار والمتابعة بعد أن تكون جاهزًا.

سيقوم طبيب العيون بتفسير نتائج الاختبار ومشاركتها معك.

أنواع اختبارات مجال الرؤية

الطريقتان الرئيسيتان لإجراء هذا الاختبار هما:

الأهداف المتحركة: تتحرك الأهداف المضيئة من حيث لا يمكنك رؤيتها (خارج مجال رؤيتك) إلى مركز رؤيتك حتى تتمكن من رؤيتها. بمجرد ظهور هذه الأهداف في مجال رؤيتك، يظهر زر المؤشر صحافة.

الأهداف الثابتة: بدلاً من تحرك الأهداف في مجال رؤيتك، تظهر الأهداف الثابتة فجأة في أجزاء مختلفة من الشاشة. عندما تظهر هذه الأهداف، اضغط على زر المؤشر.

ما هي أهمية اختبارات مجال الرؤية؟

في الأساس، تساعد الاختبارات الميدانية طبيب العيون في تشخيص مشاكل العين أو الأعصاب أو الدماغ. تشمل هذه المشاكل:

  • قلة الرؤية.
  • الماء الأسود،

مشاكل الشبكية (طبقة من الخلايا خلف العين) ؛

حالات عصبية أخرى، بما في ذلك أورام المخ والتصلب اللويحي وزيادة الضغط داخل الجمجمة.

من خلال اختبار مجال الرؤية، بالإضافة إلى وجود عيوب وأضرار في المجال، في الفحوصات الدورية، يمكن فهم تطور أو السيطرة على الضرر الذي يلحق بمجال الرؤية، وبالتالي السيطرة على المرض أو تطوره. يمكن قياس اختبار مجال الرؤية بأحجام مختلفة منها 30 درجة و 24 درجة وأخيراً 10 درجات وهي المنظر المركزي ويتم إجراء كل من هذه الاختبارات حسب حالة تلف الأعصاب وتشخيص الطبيب المختص.

لمزيد من المعلومات والحصول على إستشارة طبية متخصصة حول الإستفادة من اختبار المجال البصري المجال البصري
بواسطة الدكتور رضا رخشان. يمكنكم التواصل معنا عبر الوسائل التالية: